مكافحة النمل في المنزل بجدة

مكافحة النمل في المنزل بجدة

ان النمل من الحشرات الصغيرة التى تنتشر فى العديد من المنازل ، ويسبب النمل ضيق شديد لان مكافحته والتخلص منه بصورة نهائيه امر صعب للغايه حيث ان النمل يدخل من خلال شقوق صغيرة جدا ، كما ان اعشاش النمل تكون صقوب صغيرة الحجم جدا يصعب رؤيته بالعين للقيام باغلاقها تماما او رشها بالمبيدات ومكافحتها ، ويسبب النمل ضيق شديد حيث انه ينتشر فى المنزل باعداد كبيرة ويقف على الاطعمة مما قد يسبب بعض الامراض ، كما ان النمل يلدغ الانسان فيصيب بتورم فى الجلد وتهيج فى الجلد وخاصه لدى الاطفال الصغار ، وينتشر النمل بصورة كبيرة فى فصل الصيف ليقوم بجمع الطعام من اجل تخزينه لفصل الشتاء لان النمل يقوم بعمل بيات شتوى خلال فصل الشتاء ، ولمكافحة النمل يستخدم معظمنا المبيدات الحشريه والتى لها العديد من الاضرار على الصحة كما انها لا تخلصنا من النمل بشكا نهائى فهى حل موقت للتخلص من النمل وليست حل جذرى ، ونحن سنقدم لكى بعض الوصفات البسيطه المكونه من مكونات بسيطه للغايه موجودة فى كل منزل وهذة الوصفات ستساعدكى فى التخلص من النمل بشكل نهائى دون رجعه .

مكافحة النمل في المنزل بجدة

وصفات للتخلص من النمل

1 – وضع اوراق الغار والقرنفل فى الاماكن التى يدخل منها النمل يعمل على ابعاد النمل عن البيت ، كما يمكنكى وضع اوراق الغار فى رف الخزين وسوف يبتعد النمل عن الخزين وخاصه الارز حيث يتجمع النمل بشكل كبير على الارز يمكن ايضا وضع اوراق الغار داخل اكياس الارز لابعاد النمل عنها نهائيا .

2 – قومى برش الخل الابيض فى ارضيات المطبخ والحمام وفى صندوق القمامة وكل الاماكن التى تلاحظى فيها تجمع النمل وسوف يهرب النمل من المكان على الفور ، ويمكن اضافة زيت شجرة الشاى والماء والماء الى الخل وتنظيف ارضيات المنزل به وسوف يقضى على وجود النمل فى المنزل بصورة نهائيه .

3 – ضعى 3 ملعقة كبيرة من الشطه فى لتر من الماء وامزجى الخليط جيدا ثم رشى منه فى اماكن تواجد النمل ورشى منه على الشقوق الصغيرة التى يخرج منها النمل ، كما يمكنكى رش الشطه بدون ماء على مداخل البيت لضمان عدم دخول النمل ، ويمكن مزج القرفة مع الشطه لوضعها على المداخل .

4 – رش بودرة الاطفال فى اماكن تواجد النمل يعمل على طرد النمل .

5 – اضيفى كميات متساويه من الصابون السائل والخل الابيض الى الماء وضعيهم فى عبوة ذات رشاش ورشى به الحمامات والمطابخ وجميع المناطق التى يكثر فيها النمل وسوف يختفى النمل .

6 – رشى زيت القرنفل فى اماكن تواجد النمل ، او ضعى القليل من زيت القرنفل فى كوب وضعيه بالقرب من الاطعمة لضمان عدم اقتراب النمل على الاطعمة .

7 – قشور الخيار ايضا تعمل على قتل النمل لانها تعمل على سم النمل بمجرد الاقتراب منها .

كل هذة الوصفات فعاله جدا ومجربه للقضاء على النمل ولكن يجب ايضا الحرص على نظافة المنزل لضمان فعاليه هذة الوصفات فنظفى منزلك دائما واكنسى المنزل يوميا وتخلصى من القمامة ونظفى صندوق القمامة ولا تتركى بقايا طعام مكشوفه ، وذلك لتحصلى على نتائج مزهله للغايه .

بقلم / ناهد أحمد