كيفية القضاء على حشرة السوس بجدة

كيفية القضاء على حشرة السوس بجدة

حشرة السوس من اكثر الحشرات شهرة وانتشار فى المنازل وهى حشرة صغيرة مزعجة للغايه ، حيث انها تنتشر فى الطعام وخاصة البقوليات والارز والدقيق والتوابل وغيرها ، وعندما يدخل السوس الى الخزين يفسدة تماما فلا يمكن استخدامة فيما بعد ، وينتقل السوس داخل دولاب الخزين بسرعة فينتشر داخل جميع اكياس الخزين ويفسدها جميعا ، لذا يجب مكافحة السوس بسرعة والحد من انتشارة فى المنزل ، وعند مكافحة السوس يجب استخدام مواد طبيعيه امنه والابتعاد عن المبيدات الحشريه الضارة على الصحة وتجنتب رش المبيدات خاصة على الاطعمة لانها قد تصيب بالتسمم ، ونحن سنعرض لكم طرق منزليه بسيطه ورخيصة وستخلصك من وجود حشرة السوس المزعجة فى منزلك .

كيفية القضاء على حشرة السوس بجدة

نصائح لمكافحة حشرة السوس

1 – نظافة المنزل دائما وتعريضه للشمس من اهم الاشياء التى تقضى على حشرة السوس ومعظم الحشرات المنزليه .

2 – يكثر وجود السوس فى التوابل لذا احكمى اغلاق علب التوابل وتجنبى سقوط قطرات الماء داخل علب التوابل ، كما قومى بفحص علب التوابل مرة واحدة كل اسبوع للتاكد من سلامة التوابل الموجودة بداخلها واذا وجدتى اى توابل قد اصابها التسيوس تخلصى منها فورا حتى لا ينتقل السوس الى باقى التوابل .

3 – نظفى خزينه الحبوب دائما واغلقى الاكياس جيدا وخاصة الدقيق والارز لانهم من اكثر الاشياء التى يعيش بداخلها السوس ويمكن الاحتفاظ بكيس الدقيق فى الثلاجة خلال فصل الصيف ، كما ان تبخير خزانه الحبوب بعد تنظيفها سواء بالبخور العادى او المستكه يبعد عنها السوس .

وصفات للتخلص من حشرة السوس المزعجة

1 – ضعى ورق الغار داخل اكياس الدقيق وداخل علب التوابل ولن ترى السوس بداخلهم .

2 – قومى بوضع الارز فى كيس من القماش ولا تتركيه فى اكياسه لان القماش يحافظ على الارز وضعى داخل الكيس صابونه كامله او ورق الغار لكى تحافظى على الارز من التسوس .

3 – اخلطى كميات متساويه من الخل والماء ورشى بهم فى اماكن تواجد السوس سواء فى دولاب الخزيت او فى الشقوق وسوف تتخلصى من السوس .

4 – اخلطى زيت الكافور مع زيت النعناع ورشى من الخليط فى اماكن تواجد السوس وسوف تتخلصى منه تماما .

5 – قومى بوضع اوراق الريحان فى امامكن تواجد السوس .

شركات مكافحة الحشرات

اذا لم تستطيعى التخلص من السوس والحشرات المنزليه عليكى الاستعانه بشركه متخصصة فى مكافحة الحشرات ويجب ان تكون ذات مصدقيه كبيرة وتستخدم انواع جيدة من المبيدات ، ونحن من افضل شركات مكافحة الحشرات ولنا تاريخ طويل فى مجال مكافحة الحشرات والقضاء عليها نهائيا ومن اهم ما يميز الشركة .

1 – استخدام افضل انواع المبيدات التى تقضى على الحشرات تماما وامنه تماما على صحة الانسان كما انها ليس لها اى رائحة لذا فهى امنه تماما .

2 – لدينا افضل فريق عمل مدرب على التعامل مع كافة انواع الحشرات ومدرب على الوصول الى جميع الاماكن والشقوق الصغيرة التى تتواجد بها الحشرات .

3 – نقوم بعمل كشف دورى للتاكد من عدم عودة اى نوع من انواع الحشرات الى المنزل ونعطى العملاء ضمان على جودة الخدمة .

4 – نقدم افضل الاسعار والعروض لعملائنا الكرام .

بقلم / ناهد أحمد