طرق ترتيب المطبخ بجدة

طرق ترتيب المطبخ بجدة

ان تنظيف المطبخ وتنظيمه من الامور الصعبه لدى معظم السيدات والتى تحتاج الى وقت طويل وبذل العناء والمشقه ولا يمكن ابدا اهمال تنظيف المطبخ لان ذلك قد يؤثر على الصحة من انتقال الجراثيم فى الاطعمة وانتشار الحشرات فى المطبخ وغير ذلك من المشاكل الصحيه ، ولكن هناك بعض الطرق السهله البسيطه التى تجعل مطبخك نظيف دائما ومنظم ، ونحن سنعرض لكى بعض الطرق والنصائح البسيطه من اجل الحصول على مطبخ نظيف ومنظم دائما دون ان تبذلى عناء ومشقه كبيرة .

طرق ترتيب المطبخ بجدة

طرق تنظيف وتنظيم المطبخ

1 – لكى يصبح البوتجاز نظيف دائم ضعى عليه ورق الالمونيوم وبذلك لن يصاب ببقع الطعام او الصدا وقومى بتغير هذا الورق مرة واحدة كل اسبوع وعند نزعة قومى بغسل البوتجاز بخليط مكون من الماء الدافى والصابون السائل والخل وقطرات الليمون ونظفى به البوتجاز وامسحى الماء من عليه واستخدمى ورق الجرائد فى تلميع البوتجاز والفر ن وبعد الانتهاء من تنظيف البوتجاز ضعى ورق اللامونيوم نظيف بدلا من الورق القديم الذى تم نزعة ، وللتخلص من بقع الصدا الموجودة فى البوتجاز اخلطى عصير الليمون مع الملح وضعيه على مكان البقعة عدة دقائق وبعدها افركيه جيدا بالاسفنجه وسوف تزول بقع الصدا بعد تكرار هذة الوصفة مرتين او ثلاثه مرات .

2 – لتنظيق سيراميك المطبخ بسهوله قومى باحضار خلبط عبارة عن الماء الساخن والصابون السائل والخل والكلور والملح ونظفى به السيراميك ولتنظيف المناطق المرتفعة من السيراميك استخدمى مقشه وضعيها فى الخليط ونظفى بها المناطق المرتفعة وبعد التنظيف قومى بلف فوطه نظيفه على المقشه وامسحى بها السيراميك وسوف يصبح نظيف ولامع دون الحاجة الى الصعودج على سلم للتنظيف .

3 – لتنظيف وتلميع السكاكين والمعالق الغير فاضيه قومى بوضع مسحوق الغسيل فى لتر من الماء واضيفى اليه عصير ليمونه واحدة وضعى الخليط على النار وعندما يغلى ضعى فيه ادوات المائدة واتركيه لتغلى لمدة 10 دقائق فى الماء وبعدها اخرجيها من الماء وامسحى الماء من عليها جيدا وسوف تصبح نظيفة لامعة ومعقمة .

4 – لتنظيف ادوات المائدة الفضيه ضعى عليها طبقه رقيقة من الفازلين واتركيها بضع دقائق ثم امسحيها جيدا وقومى بغسل الادوات وسوف تصبح نظيفه ولامعة وكانها جديدة .

5 – لتنظيف ولمعان الاوانى المصنوعة من الالمونيوم قومى بفركها بقشور الليمون وسوف تصبح كالجديدة .

6 – قومى بتنظيف الثلاجة وترتيبها مرتين فى الاسبوع على الاقل وقومى بمسح  ارفف الثلاجه  بقطعة من القماش المبلله بالماء والخل وسوف تصبح نظيف دائما ولكى تصبح رائحة الثلاجه منعشه ضعى بها قشور البرتقال او قشور الليمون .

7 – للتخلصى من السواد النماتج من الحرق داخل حلل الطبخ قومى بفرك الحله بالملح الخشن والليمون وسوف تصبح الحله نظيفة وكانها جديدة .

8 – لتنظيف حوض المطبخ قومى بخلط الخل مع الليمون والملح ونظفى به الحوض وسوف يصبح نظيف ولامع وخالى من اى شوائب .

بقلم / ناهد احمد